مقياس لايتر الأدائي العالي الصورة الثالثة النسخة العربية المقدم لكادر الصحة النفسية

أخبار ذات صلة

انتهاء التدريب النوعي مقياس لايتر الأدائي العالي الصورة الثالثة النسخة العربية المقدم لكادر الصحة النفسية في King Hussein Cancer Foundation and Center مؤسسة ومركز الحسين للسرطان من قبل فريق من المختصين في التقييم والتشخيص النفسي من مركز بانا للاستشارات والأبحاث والتدريب الوكيل الحصري للتدريب والتوزيع لمقياس لايتر الادائي العالمي الصورة الثالثة النسخة العربية في الوطن العربي، ومركز بانا للاستشارات والأبحاث والتدريب هو مركز متخصص في تقنين وتطوير المقاييس السيكومترية والنمائية ومن أهمها مقياس لايتر الادائي العالمي للذكاء ومقاييس ميريل بالمر للتطور النمائي .

حيث تناول التدريب، الخلفية النظرية لمقياس لايتر الأدائي العالمي النسخة الثالثة – الصورة العربية، ومجالات استخدامه في تقيم النمو المعرفي غير اللفظي بما فيها تقييم القدرة الادراكية والذاكرة، والانتباه.

ويشمل التدريب على كيفية تطبيق بنود البطارية المعرفية بفروعها (الشكل والأرضية، تكملة الأشكال، التصنيف والتماثل، الأوامر المتسلسلة، الأنماط البصرية- اختياري).

كما ويتناول التدريب كيفية تطبيق بنود البطارية، الذاكرة والانتباه بفروعها (الانتباه المستمر، الذاكرة المتقدمة، الانتباه المجزأ، الذاكرة العكسية).

بالإضافة إلى التدريب على استخدام مقياس تقديرات الفاحص، كما أن التدريب يستعرض كيفية التصحيح وتحويل الدرجات الخام إلى درجات معيارية ودرجات مركبة واستخراج مؤشرات النمو المعرفي وتفسير النتائج وكتابة التوصيات العلاجية و يغطي التدريب المعايير المهنية والأخلاقية في التقييم المعرفي

May be an image of 10 people, people standing, indoor and text that says "King Kir unda"

أحدث الأخبار