مناقشة نواتج برنامج التربية الأسرية في ندوة علمية

بالتعاون مع مركز بانا للاستشارات والأبحاث والتدريب، نظم مكتب التربية العربي لدول الخليج ندوة علمية لمناقشة نواتج برنامج التربية الأسرية والمتمثلة في سبع أدلة تدريبية، إضافة إلى سيناريوهات لخمس رسائل فلمية، وكتيبات توعوية لطلبة المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، إلى جانب مناقشة سبل تفعيل العلاقة التشاركية بين المدرسة في تفعيل نواتج مشروع التربية الأسرية في مرحلة التعليم العام.

ويسهم علم التربية الأسرية بما يتضمنه من مجالات دراسية متنوعة بشكل بنّاء في حل مشكلات البيئة وزيادة الوعي الاجتماعي والصحي والغذائي, ويسهم في رعاية الأسرة والأمومة والطفولة, ورفع مستوى الأسرة ويسهم في دفع عجلة التقدم والتنمية التغذية، ومهارات الحياة الصحية والشخصية بحيث يتحمل الطالب المسؤولية ومهارات الحياة الاجتماعية والنفسية، وكذلك المهارات الصحية والشخصية. 

وقد أنجز مكتب التربية العربي لدول الخليج مشروع تطوير التعليم العام والمكون من ما يزيد على ثلاثين برنامجاً، تناولت خمسة مجالات رئيسة في التعليم العام هي : المناهج والتعليم ، وتمهين التعليم ، ونظم التعليم ، والتقنية والتعليم ، والشراكة المجتمعية . ويعمل المكتب حالياً بالتعاون مع وزارات التربية والتعليم على تطبيق نواتج برامج المشروع وتوظيفها في الميدان التربوي.

أحدث الأخبار